Wednesday, February 12, 2014

Allah Does Not Love the Wasters: Eco-Islam Pioneer Fazlun Khalid الله لا يحب المسرفين...حماية بيئية بآيات قرآنية: حوار مع رائد خبراء الإسلام البيئي فضلون خالد








 
حاورته: فرانتسيسكا بادنشير
تحرير:سمر كرم
11 فبراير 2014
الإيمان يساعد على حماية البيئة، إذ بالاستعانة بالقرآن الكريم وفي غضون 48 ساعة تحقق في جزيرة زنجبار الإفريقية ما أخفقت منظمات دولية في تحقيقه في أربع سنوات، كما يقول كبير خبراء الإسلام البيئي فضلون خالد في حواره التالي مع فرانتسيسكا بادنشير: فعبر توعية صيادي السمك المسلمين هناك بما يؤمنون به من آيات قرآنية تحثهم على عدم إهدار الموارد الطبيعية تمّ إيقاف الصيد الجائر المستخدِم للديناميت في الشعاب المرجانية وبالتالي توفير ما يكفي من الأسماك للجميع.
السيد فضلون خالد، كل ثلاث سنوات يزور حوالي عشرة ملايين من الهندوس مهرجان كومبه ميلا، ثم يأخذون بعد ذلك حماما في نهر الغانج. وكل عام يذهب أكثر من ثلاثة ملايين مسلم إلى الحج في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. وهناك بعض الأديان تحث المؤمنين على إنجاب عدد كبير من الأطفال. مع كل الاحترام الواجب حيال جميع الأديان، ألا يبدو أنه ليس هناك انسجام أو توافق كبير، بين حياة المرء بشكل يراعي صحة البيئة وبين كونه متدينا؟ ما هو رأيكم؟

No comments:

Post a Comment