Wednesday, May 14, 2014

Jihadist Magazine ‘Azaan’ Calls For Western Muslims To Attack Their Own Homelands (دعوة المجلة الجهادية المتطرفة لشن الهجمات في الدول الغربية تنتهك جميع العقائد للإسلام (الجزء الثاني






 الدعاية التي تدمر
غلام غوث، نيو إيج إسلام
13 مايو 2014
إن "أكبر مساهمة" يمكن أن يقوم بها الجهاديون هو "إجراء الهجمات على الغرب". هذا ما قاله المنظر الجهادي الغربي أبو سلمة المهاجر في مقالته المنشورة بعنوان "To the Jihadis in the West" في غلاف مجلة "آذان" الإنجليزية الجهادية لحركة طالبان.
كما ذكرنا في الجزء الأول من هذا المقال أن المجلة تسعى إلى غرس النوايا الكريهة في أذهان الشباب الحساسين من قراء المجلة. وهي تحث المسلمين الغربيين على مهاجمة أوطانهم ومواصلة القيام بذالك حتى تتحول سياساتها الخارجية تجاه العالم الإسلامي إلى حالة أفضل. والخطاب الأكثر تكرارا الذي يجعلهم متطرفين هو أن الدول الغربية (بما فيها المسلمين غير الوهابيين) في حالة الحرب مع الإسلام.
ويقدم المنظر الجهادي الغربي السيد أبو سلمة المهاجر مجموعة من الحجج. وينقل القرآن الكريم والحديث خارج السياق لتبرير الأساس المنطقي لدعوة شباب المسلمين إلى إقامة ساحات الحرب الجهادية المعلنة عنها ذاتيا في جميع أنحاء العالم. ويحفز الشباب بالتفاسير الراديكالية من الإسلام وهو يستعرض مجموعة من الشروط للمسلمين ليتركوا الوالدين والأطفال والزوجة والبيوت وحتى الجامعات والكليات لمجرد شن الأنشطة الجهادية وتحقيق الاستشهادية.
وهذا الجزء الثاني من المقال يدحض الخطاب الإجباري الذي استخدمه أبو سلمة المهاجر للوفاء بالطموحات السياسية الخاصة بحركة طالبان. فهو حث الجهاديين على أن لا يخافوا عند "إجراء الهجمات على الغرب"، وألهم هذا العمل الإرهابي باستخدام شعار الشجاعة وهو يقول: "هل أنتم خائفون أن هذا المسار سيقصر حياتكم وأحلامكم البعيدة ستظل دون أن تتحقق؟ صدقوني، إخواني! الشجاعة لا تنقص الحياة والجبن لا يزيدها ".
ولإنجاز النوايا الكريهة من الدمار الوحشي من الناس بشكل إجباري، ينقل أبو سلمة المهاجر هذه الآية: "وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا ۚ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ" (63:11)

No comments:

Post a Comment