Thursday, September 19, 2013

The Prophet Muhammad (saw), A Great Humanitarian محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم: محب للخير والإنسانية


غلام غوث، نيو إيج اسلام
كان الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل بشر خلقه الله على الأرض في أي وقت مضى. في الواقع  ینبغي أن نلقبھ ب ‘‘منقذ البشرية’’. قد أصر جورج برنارد شو على أنه "إذا كان الرجل مثل محمد-عليه السلام- ليتولي الدكتاتورية في العالم الحديث، فإنه سينجح في إيجاد حل المشاكل التي يواجها العالم وكذالك من شأنه أن يجلب السلام والسعادة التي اشتدت الحاجة إليها." ["جينون اسلام" كتبه جورج برنارد شو] وھذا مثلما يقول المؤرخ الكبير، لامارتين إنه " فيما يتعلق بجميع المعايير التي تقيس عظمة الإنسان، يمكننا أن نسأل هل هناك أي بشر أعظم منه"؟ [هستوري دي لا تركي]. ووفقا لمايكل إيج هارت، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم هو الإنسان الأكثر تأثيرا في التاريخ' ( دي هندريد أ رينكنغ آف دي موست انفلوينشن برسنز ان هستري)
وهكذا ليس المسلمون فقط  بل غير المسلمين أيضا يتطلعون إلى حياة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم باعتبارها مصدرا مستمرا للإلهام. وكان أفضل جزء من شخصيته هو أنه كان يبتسم دائما ويقول "الحمد لله رب العالمين" بالرغم من أنه كان يقضي حياة صعبة للغاية منذ البداية.
ربما لا أحد هناك قد تم التدقيق في حياته بقدر ما في سيرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم. ولكن لا عيب واحد قد تم تسجيله في شخصيته. هذا هو السبب أن المشركين من المكة المكرمة  كانوا يطلقون عليه "الصادق" و "الأمين".
 

No comments:

Post a Comment