Thursday, January 30, 2014

The Rising Threat of Islamic Extremism in India ارتفاع التهديد من التطرف الإسلامي في الهند: ويجب أن يعارض المثقفون المعتدلون الطائفية والفاشية والتكفير العنيف في المجتمع الإسلامي






سلطان شاهين رئيس التحرير لموقع نيو إيج إسلام
(ترجمه من الإنجليزية: غلام غوث، نيو إيج إسلام)
28 ينايير 2014
عزيزي السيد غلام محي الدين! أي نوع من المقاومة يمكن للمرء أن يوصي به للمثقفين والقادة من الجالية المسلمة الهندية الذين ليس لديهم حتى الشعور بالتهديد المرتفع من التطرف الإسلامي الذي ينبعث من الأيدولوجيات الطائفية المتعددة المتعلقة بالوهابية السلفية. وقد يعامل المسلمون من الهند وخارجها بطريقة مروعة ولكنك لن تجد أدنى علامة على الاستبطان بين قادتنا، وبطبيعة الحال، ولا النقد الذاتي أبدا. وإنك سوف تعتبر مرتدا في وقت تتحدث فيه ضد مسلم وخصيصا وهابي مسلم يقوم بأي شيئ خاطئ في أي مكان ما.
وقبل بضعة أيام فقط أحرق بعض المسلمين المتطرفين مطبعة المنشورة ونهبوا مكاتبها في كوتاك، وذالك حسبما ورد في الصحافة المسلمة الهندية وموقع نيو إيج إسلام. وقال المدير العام معذرة دون شرط عن نشر الصورة الخيالية من النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأوضح أن إرادة المنشور لم تهدف إلى إيذاء المشاعير من الجالية المسلمة. وذالك كان خطأ أمينا. كيف يمكن لغير المسلمين أن يعرفوا أننا حساسون للغاية تجاه صورة النبي عليه السلام؟ في يومنا الحالي يبحث كل منشور بما فيه موقع نيو إيج إسلام عن الصور لتوضيح القصص. لم يكن للمسلمين سببا أن يتحولوا إلى أعمال العنف. وبطبيعة الحال لا ينبغي لنا أن نثير أعمال العنف ونتخذ قانون الأرض في أيدينا، حتى ولو كان ذالك المنشور متعمدا ونشر الصورة علنا بهدف إساءة المسلمين. وعلى العكس من عدة الدول ذات الأغلبية المسلمة حيث يتم معاملة الأقليات غير المسلمة كمواطنين من الدرجة الثانية، لنا— نحن الأقليات المسلمة— الطرق القانونية للإحتجاج والنضال التي هي متوفرة في هذه الدولة ذات الأغلبية الهندوسية.
 

No comments:

Post a Comment