Thursday, November 28, 2013


Reconciliation: A Qur'anic Message to Extremist Muslim Ideologues to Stop Provoking Wars المصالحة: رسالة قرآنية إلی المسلمين المتطرفين لوقف إثارۃ الحروب ووسيلة لاستعادة السلام والانسجام

 

غلام غوث، نيو إيج إسلام

إن العالم الإسلامي الراهن قد دخل في قبضة الحروب القاتلة والصراع المتبادل وشلال الدم على الأمور التافهة. وتعود الأفراد المسلمون على إثارة الخلافات والنزاعات. وقد وصلت الاضطرابات بين الشيعة والسنة إلى ذروتها خاصة في العراق وسوريا وباكستان. وارتفع عدد القتلى إلى أزيد من 110,000  شخص بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنين. كل يوم نستمع إلى الأخبار عن الهجمات الانتحارية القاتلة التي تم تخطيطها وارتكابها من قبل الأيدولوجيين الوهابيين السلفيين في الدول الإسلامية. ويتم إحراق الأبرياء تحت الضغط غير اللازم من الانشقاق بين الشيعة والسنة. وفي مثل هذا الوقت المضطرب، نحن في أمس حاجة إلى تعزيز مبدأ الوفاق والمصالحة حتى نستعيد السلام. وعلينا ليس فقط استعادة السلام والانسجام بل أيضا الحصول على الجزاء الخير من الله سبحانه وتعالى . كما قال الله تعالى في القرآن الكريم: 

" يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنفَالِ ۖ قُلِ الْأَنفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ۖ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ "( 8:1)

" إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ" (49:10)

" وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ " (49:9)

No comments:

Post a Comment